الخميس 26 أكتوبر 2023 | 10:06 ص

بين الإنتقاد والدعم.. نجوم الفن يعلقون على انسحاب محمد سلام من موسم الرياض

الفنان محمد سلام الفنان محمد سلام
شارك الان


أعلن الفنان محمد سلام تضامنه مع الشعب الفلسطيني، واعتذر عن المشاركة في موسم الرياض الحالي، حيث كان من المقرر مشاركته من خلال مسرحية “زواج اصطناعي” مع الفنانة مي عز الدين.

ودعم عدد كبير من نجوم الفن، الفنان محمد سلام في قراره، ويرصد موقع مصر الآن أبرز تعليقات الفنانين على قرار محمد سلام.


 

ودعمت الفنانة سلاف فواخرجي الفنان محد سلام من خلال مشنور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة: "شعور طبيعي يا محمد كلنا مش قادرين نعيش واللي بيحصل في فلسطين بيحصل، وممكن تخسر فلوس بس تكسب نفسك، وربنا رب قلوب وهو الرازق".

وكتبت  المخرجة مريم أبو عوف عبر حسابها على "فيسبوك"، تعليقا عن ما فعله محمد سلام تضامنا مع فلسطين: "محمد سلام راجل محترم"، كما كتب الفنان صبري فواز: "محمد سلام من أنضف و أنقى الناس اللي ممكن تشوفهم في حياتك، وكل الناس بتحبه".

وعلى الجانب الآخر انتقد عدد من نجوم الفن، قرار محمد سلام من خلال منشورات عبارة عن هجوم على هذا القرار مؤكدين أن الفن بوابة للعالم ويمكنه نقل رسالة.

علقت الفنانة رشا المهدي على اعتذار الفنان محمد سلام عن المشاركة في موسم الرياض من خلال حسابها على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام” قائلة: “ الفن رسالة..  الفن فكر ومشاعر واحساس بيوصل لكل الناس!”.

وتابعت: اللي شايف الفن تهريج وكلام فارغ دا شخص جاهل،الفن بيقدر يوصل اللي متقدرش الدبابات والطيارات توصله.. انت فنان؟ يبقى استخدم ادواتك! وصل رسالتك بالفن! وصل فكرك بالفن! وصل غضبك وشعورك بالفن!مش بالمزايدات والمتاجرة بآلام الناس".


 

كما علق الفنان تامر عبدالمنعم على هذا الأمر من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “عملت معه لسنوات طويلة..الاستاذ عادل امام علمنا ان المسرح رسالة وعلمنا ايضا مقولة عميقة لن يستوعبها الا العقلاء والنبلاء وهي ( المسرح لا يعيقه القبر ) اظن الرسالة وصلت كفاكم مزايدات وكفاية اهانة لمهنة الفن بقي”.